صلاة قبل الطعام

صباحاً: أعين الكل إياك تترجى وأنت تعطيهم طعامهم في حينه، تفتح يدك فيمتلئ كل حي سروراً.

ظهراً: أبانا الذي في السماوات، ليتقدس اسمك، ليأت ملكوتك، لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض. خبزنا الجوهري أعطنا اليوم. واترك لنا ما علينا، كما نترك نحن لمن لنا عليه. ولا تدخلنا في تجربة، لكن نجنا من الشرير. آمين.

مساءً: يأكل البائسون ويشبعون ويسبحون الرب، والذين يلتمسونه تحيا قلوبهم إلى الأبد. آمين.

 صلاة بعد الطعام

نشكرك أيها المسيح إلهنا لأنك أشبعتنا من خيراتك الأرضية فلا تحرمنا ملكوتك السماوي. آمين.

 صلاة قبل الدراسة

أيها الإله الذي صلاحه لا يدرك، ينبوع كل حكمة. أرسل لنا روح الحكمة والفهم، لكي ينير عقولنا في القراءة المفيدة والوقوف على وصاياك الإلهية. لكي نعيش بحسب مرضاتك. ونفيد بني جنسنا وأهل بيوتنا وكل من قدرتنا على إفادته من الناس. وبذلك نستحق المجد الذي لايفنى بين أبرارك القديسين. آمين.

بعد الانتهاء من الدراسة

نشكرك أيها الرب الإله، لأنك أنرت عقولنا بنعمتك حتى استفدنا ما تعلمناه اليوم من القراءة المفيدة. ونطلب إليك الآن وصاعداً أن تسكب علينا نعمة روحك القدوس و تنير عقولنا، لكي نحب الصالحات المرضية لعزتك الإلهية. وبذلك نستحق الأكاليل التي أعددتها للذين يحبونك. بشفاعة والدة الإله وجميع القديسين، الذين أرضوك منذ الدهر. آمين.

قبل مطالعة الكتاب المقدس

أيها السيد، أشرق في قلوبنا النور الصافي نور معرفتك الإلهية. وافتح أعين ذهننا لفهم تعاليم إنجيلك. ضع فينا خشية وصاياك المغبوطة حتى إذا وطئنا كل الشهوات الجسدية نسلك سلوكا روحيا. فنفتكر في كل ما يرضيك ونعمله لأنك أنت إنارة نفوسنا وأجسادنا أيها المسيح الإله، ولك نرسل المجد مع أبيك الذي لا بدء له وروحك الكلي قدسه الصالح والصانع الحياة الآن وكل أن وإلى دهر الداهرين. آمين.

صلاة التوبة للقديس أفرام السرياني

أيها الرب وسيد حياتي، أعتقني من روح البطالة وحب الرئاسة والكلام البطال. وأنعم علي أنا عبدك الخاطىء بروح العفة واتضاع الفكر والصبر والمحبة. نعم يا ملكي وإلهي هب لي أن أعرف ذنوبي وعيوبي وألا أدين إخوتي، فإنك مبارك إلى دهر الداهرين. آمين

صلاة قبل الاعتراف

أيها الآب رب السماء والأرض. إني أعترف لك بكل خفايا وظواهر قلبي وذهني التي فعلتها حتى هذا اليوم الحاضر. لهذا أطلب إليك أيها الديان العادل الحنون أن تغفر لي وتمنحني نعمة حتى لا أعود إلى الخطيئة.

 صلاة المرشدين من أجل أولاد فرقهم

مبارك أنت أيها المسيح كلمة الله القدوس، يا نورنا وخلاصنا الحق والطريق والحياة والمعتني بالكل بعاطفة مراحمك، يامن هديتنا إلى محبتك وسهلت طرق الخلاص، نسألك أن تتعطف وتتحنن علينا وعلى أولادنا الذين أهلتنا برأفتك أن نعتني بهم نحن غير المستحقين، فهدئ اضطرابهم وسكّن عواصف الأهواء وأنر عقولهم ونق نياتهم واجعلهم بنورك سالكين سبيل التعاون فيما بيننا لكي نلتفت إلى عمل رضاك، متعاونين مع نعمتك فتتم فينا وفيهم مشيئتك الصاحة فينجح الجميع ببركتك ويتمجد فينا اسمك المبارك القدوس واسم أبيك الخالق وروحك المحيي إلى دهر الداهرين. آمين.

صلاة قبل بداية رحلة

أيها الرب القدوس الذي بعنايتك تضبط الخليقة وتصونها، بارك رحلتنا هذه وقد خطانا إلى كل صلاح وبر حتى إذا ما شاهدنا آثار عنايتك في الخليقة والعمران والحمالات، نشكر محبتك متمتعين بعطاياك وساجدين لعزتك يا ذا القدرة والملك والمجد مع أبيك الحي والقدوس وروحك المحيي. آمين.

 صلاة عند قيادة السيارة

أعني يا رب في قيادة هذه السيارة وأوصلني مع مُرافقيّ إلى مقصدي بالبركة والصحة والسلامة. سهل خطواتي حسب قولك ولا يتسلط علي أي آثم. نجني من تجني الناس فأحفظ وصاياك. أضئ بوجهك على عبدك وعلمني حقوقك. ليمتلئ فمي من تسبيحك يا رب لكي أسبّح مجدك واليوم كله لعظيم جلالك. بشفاعة والدتك أيها المسيح الإله ارحمنا وخلصنا. آمين.